التخطي إلى المحتوى
العضلات الخفية.. 4 مناطق بجسمك قد كان سببا الوجع.. تعرف عليها


 


هناك العديد من العضلات الخفية بجسمك قد كان سببا لك العديد من الوجع لم تسمع عنها من قبل، وقد تكون الداعِي خلف شعورك بالوجع. 


 


 ووفقا لتقرير نشره موقع “medlineplus” فإن العضلات الضئيلة فى الجسد عندنا لا تعمل على نحو صحيح، وقد تعوق تأدية العضلات  الكبيرة عن تأدية وظيفتها، الأمر الذي قد يؤدي  إلى التعرض للإصابة أو الوجع، وهذا يقصد أن إرجاع إعداد وتدريب تلك العضلات الضئيلة يمكن أن يقود إلى تخفيف وجع العضلات على العموم.


 


 ولا تبقى كيفية  لتعرف بنفسك أي العضلات هي المسئولة عن إحساسك بالوجع؛ ولكن يستطيع المعالج الطبيعي تقييم الوجع من أثناء استخدام تشخيصات أخرى ، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي،  لتحديد الإشكالية.


 

عضلات أسفل القدم الكبير 


 


عدم الشعور  بالراحة  أسفل إصبع قدميك الكبير قد يقصد أنك قد اصبت في ثنية الهلوسة الطويلة (وهى العضلات التي تجعد إصبع قدمك الكبير).


 يقع ذلك إذا كنت تتكبد من ضعف في الوركين ، الذى قد يسبب الضغط على أجزاء أخرى من جسمك بما في ذلك قدمك، ويؤدي الضغط الزائد على القدم إلى مزيد من الإرهاق وبذلك الشعور بالوجع.


 

عضلات الرقبة


 


إذا كنت تستيقظ مع  شعور  بعدم التمكن من تحريك رقبتك، فقد يكون هناك ضيق فى إحدى عضلاتك المتواجدة على طول عنقك.


 


 غالبًا ما يتعلق وجع الرقبة بمشاكل تشمل العديد من المناطق المحيطة ، بما في ذلك الكتفين والظهر العلوي، أحد أفضل الطرق لمنعه هو ضمان وضع صحيح للرقبة أثناء الشغل أو النوم. 


 

عضلات أسفل الظهر


 


مجموعتان من العضلات التي يمكن أن تسهم في أوجاع الظهر ، إحداهما تقع بعمق داخل الوركين ، وتحدث لأجْل  القٌعود زيادة عن الضروري، اما العضلات الأخرى  فهي عضلات رقيقة تعلق على الفقرات للمساعدة في استقرارها. 


 


لتخفيف أوجاع عضلات أسفل الظهر ، امشى لفترة دقيقتين على الأقل كل ساعة ، خاصة إذا كنت تجلس عديدًا، ولتمديد القفص الصدري ، ضع قدمًا وركبة معاكسة على الأرض  مع رفع  الوركين إلى الواجهة للشعور بتمدد العضلات. 


 

عضلة القرص غير العضلية 


 


إذا كان من العسير تحريك  رأسك قد يكون لأجْل إصابة فى عضلة القرص فوق العضلي ، وهو عضلة ضئيلة تقع في أعلى الظهر. 


 


أحد التمرينات المنزلية البسيطة: يكون من أثناء حمل نوعًا من الوزن الخفيف (مثل علبة طعام أو إبريق ماء) في كل يد من جانبك ، انحنى قليلاً للأمام وارفعها إلى جانبك ، مع التركيز على الضغط على شفرات كتفك معًا. 


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *