التخطي إلى المحتوى
الأماكن المكشوفة من الجسد هتقولك أن العمر بيتقدم بيك..اليدين والعيون منهم


بين معرفة الوراثة والهرمونات وسنوات من التعرض لأضرار الشمس، تبدأ مناطق معينة فى الجسد في تغيير لونها وملمسها في أسرع وقت، وتكون هذه المناطق غالبا هي المكشوفة والتى تتعرض لعوامل الهواء والشمس باستمرار.


استنادا لتقرير مجلة ” Reader’s Digest” هذه الأماكن  المعرضة لتقدم العمر سريعا:


اليدين والتضرر من الشمس


 


اليدين


سوف تكون يديك واحدة من أجزاء الجسد التي ستخبرك أن العمر تقدم بك، نتيجة التغييرات الهرمونية التي تؤدى إلى فقدان مرونة الجلد وحجمه خاصة على ظهر اليد.


هذه التغييرات تكون الداعِي في ظهور جلد مجعد وتجعل العروق بارزة على نحو كبير، كما تعمل الشمس على ظهور بقع تضيف إلى عوامل الشيخوخة، لهذا ينصح الأطباء وضع واقى للشمس أو ارتداء قفازات لحجب أشعة الشمس.

العيون وإشارات تقدم العمر
العيون وإشارات تقدم العمر


 


العيون


يحيط بالعين جلد رقيق على نحو كبير يشكل التجاعيد نتيجة عادات يومية متكررة مثل التحديق والابتسام والتعرض لأشعة الشمس، لهذا احرص على ارتداء نظارات شمسية توفر حماية مزدوجة لمنع الأشعة فوق البنفسجية وتخفيض الاحتياج إلى التحديق فى الموبايل أو شاشة التليفزيون .


 


الشفاه


تلعب أضرار أشعة الشمس دورًا فى تشكيل الخطوط بخصوص شفتيك، إلا أن العادات التي تمس شفتيك أيضًا ، مثل الشرب من زجاجات المياه والتدخين قد تضر أيضا بها، لهذا احرص على ترطيبها باستمرار لمنع أى ضرر بها.

الشفاه
الشفاه


 


الجبين


نظرًا للتعبيرات المتغيرة على الوجه، فمن المحتمل أن يكون الجبين من أوائل الأماكن التي تصيبها التجاعيد بصورة ملحوظة، تزيد السلع المحتوية على مادة الريتينول من الكولاجين لتخفيض التجاعيد، بالإضافة إلى تقشير الجلد الميت لجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة. .


 


العنق


بغض النظر عن مدى اهتمامك بحماية وجهك من التجاعيد، فقد تنسى وضع واقى الشمس على رقبتك، ولكن الرقبة أيضا من الأماكن المكشوفة التى تتعرض كل يوم لأضرار الشمس، إلا أن هذا الترطيب لا يمنع جميع إشارات الشيخوخة، لهذا يلزم تقشير الجلد المتكدس والتخلص من الجلد التالف في الأماكن المكشوفة من الجسد باستمرار .

العنق
العنق


 


الصدر


خطوط العنق العميقة تترك المساحة المكشوفة من الصدر مفتوحة الأمر الذي يعرضها للتلف من الأشعة فوق البنفسجية، إذا كنت لا ترغب في التسبب فى ضرر جلد الصدر يوصى باستخدام واقى من الشمس لا تقل درجته عن 30 من عامل الحماية يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو ثاني أكسيد الزنك.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *