التخطي إلى المحتوى
اضرار القرنفل أهمها تلف اللثة والجلد والأغشية المخاطية


القرنفل هو نبات يزرع في أجزاء من آسيا وأمريكا الجنوبية، ويستخدم الناس الزيوت وبراعم الزهور المجففة والأوراق والسيقان لصنع الدواء.


ووفقاً للمكان الطبى الأمريكى “WebMD”، يتم وضع القرنفل على نحو شائع مباشرة على اللثة لوجع الأسنان، إضافة إلى تقليل الوجع أثناء تجميل الأسنان، وغيرها من المشكلات المتعلقة بالأسنان، كما يستخدم في الأطعمة والمشروبات كنكهة.


أضرار القرنفل


 


وفي التصنيع ، يتم استخدام القرنفل في معجون الأسنان والصابون ومستحضرات التجميل والعطور والسجائر، وتحتوي سجائر القرنفل ، التي تسمى أيضًا الكريتيك ، على 60٪ إلى 80٪ من التبغ و 20٪ إلى 40٪ من القرنفل.


كيف يعمل القرنفل

 


يحتوي زيت القرنفل على مادة كيميائية تسمى الأوجينول التي قد تعاون في ذلك، تقليل الوجع ومقاتلة الالتهابات ، ولكن هناك إحتياج إلى مزيد من البحوث.


استخدامات القرنفل


سرعة القذف.

 


توميء الأبحاث حتّى وضع كريم يحتوي على زهرة القرنفل بالإضافة إلى جذر نبات باناكس الجيني، وجذر أنجليكا ، ولحاء القرفة ، وسم الضفدع على القضيب يؤخر سرعة القذف.

أضرار القرنفل
أضرار القرنفل


 


الشرخ الشرجى

 


تبدو الأبحاث المبكرة أن تطبيق كريم زيت القرنفل على الشرج لفترة 6 أسابيع يحسن الشفاء مضاهاة باستخدام منعمات البراز وتطبيق كريم البنج الموضعى ليدوكائين.


طارد البعوض

 


تبدو الأبحاث المبكرة أن استخدام زيت القرنفل أو هلام زيت القرنفل مباشرة على الجلد يمكن أن يصد البعوض لفترة تبلغ إلى 5 ساعات.

أضرار القرنفل
أضرار القرنفل


 


الآثار الجانبية والسلامة

 


القرنفل هو آمن جدا فيما يتعلق لمعظم الناس عندما يؤخذ عن سبيل الفم في أحجام حاضرة عادة في الطعام، لا يُعرف عن سلامة تناول القرنفل عن سبيل الفم بمقادير طبية أضخم.


ويعد زيت القرنفل أو الكريمة التي تحتوي على زهرة القرنفل آمنًا نحو تنفيذها مباشرةً على الجلد. ومع ذلك ، فإن استخدام زيت القرنفل في الفم أو اللثة يمكن أن يكون الداعِي في بعض الأحيان في تلف اللثة ، ولب الأسنان ، والجلد ، والأغشية المخاطية.


إن استنشاق دخان السجائر التي تحتوي على قرنفل أو حقن زيت القرنفل في العروق أمر غير آمن ويمكن أن يكون الداعِي في آثار جانبية مثل مشكلات التنفس وأمراض الرئة.


يمكن أن يسبب القرنفل المجفف حساسية الفم وتهيجه وكذلك تلف الأنسجة السنية.


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *