التخطي إلى المحتوى
اسباب تأخر الدورة الشهرية الإصابة بالأنيميا


الدورة الشهرية هى دليل على جودة وصحة المرأة والسماح لها بالإنجاب، خاصة إذا كانت منتظمة، كما أنها دليل على انتظام عملية التبويض لديها المسئول عن فوز الحمل، ونجد أن العديد من السيدات يتعرضن لمشكلة وهى عدم انتظام الدورة الشهرية، أو حدوث تأخر الدورة الشهرية، وهذا الشأن يعد دليلا غير جيد، وله العديد من العوامل المؤدية لذلك، وهذا ما سنتعرف عليه أثناء هذا التقرير، استنادا لمكان “healthline“.



 


عوامل تأخر الدورة الشهرية


وأشار التقرير إلى وجود رابطة قوية بين الوضعية النفسية السيئة والتعرض والإصابة بالإجهاد والتوتر والاكتئاب، فعند مرور المرأة بحالة نفسية السيئة هذا يكون الداعِي فى تأخر الدورة الشهرية لديها، لهذا يلزم متابعة الوضعية النفسية للنساء لأنها تكون الداعِي في عدم نزول الدورة الشهرية.


كما نصح التقرير السيدات اللاتي يعانين من مشكلات نفسية أو ضغط نفسى عليهن ممارسة الرياضة على نحو متكرر كل يوم للتخلص من الوضعية النفسية السيئة.


وأوضح التقرير أن فقدان الوزن  بنسبة كبيرة يكون الداعِي فى حدوث مشكلات فى هرمونات الجسد، وهذا يعتبر من العوامل المؤدية للإصابة بتأخر الدورة الشهرية، ويعد من الأمور الطبيعية نتيجة لهذه المتغيرات التى طرقت على الجسد نتيجة لفقدان نسبة كبيرة من الوزن الزائد.


نتخر الدورة الشهرية


كما أشار التقرير حتّى المرحلة التى تسبق انقطاع الدورة الشهرية أو اقتراب سن اليأس من العوامل أيضا المسببة للإصابة والتعرض لتأخر الدورة الشهرية أو عدم انتظامها على نحو جلي، وهذا الشأن نتيجة لحدوث تقلبات بهرمون الاستروجين المسئول عن الدورة الشهرية.


وشدد التقرير أن الإصابة بزيادة كبيرة فى الوزن أيضا من أبرز العوامل المؤدية للإصابة بتأخر فى الدورة الشهرية، وهذا الشأن يعتبر من الأمور الطبيعية نتيجة طبيعية.


كما أوضح التقرير أن الإصابة بالأنيميا من العوامل المؤدية لتأخر الدورة الشهرية، نتيجة لتخفيض نسبة الحديد والدم فى الجسد، لهذا يلزم التعرف على عوامل تأخر الدورة الشهرية لدى الكثيرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *