التخطي إلى المحتوى
احذري وضع هذة الملابس بالغسالة سوف تنفجر شاهد ….

06:02 م

الأربعاء 22 يناير 2020

احذري وضع هذة الملابس بالغسالة سوف تنفجر شاهد ….

 من أنواع الملابس لا تصلح أن توضع داخل الغسالة، حيث لا تتشابه أسلوب غسلها عن الملابس الأخرى من أجل اختلاف خامتها، وذلك للحفاظ عليها من التلف. نوضح لكم أنواع هذه الملابس وفق ما ذكر موقع “bestlifeonline”:

– ملابس الدانتيل

الملابس المصنوعة من الدانتيل من أكثر الأنواع التي تفتقر إلى عناية واهتمام نحو غسلها حتى لا تتعرض للتلف أو الضرر، لهذا لا يُفضل وضعها في الغسالة لأنها تتمزق وتفقد تماسكها، حيث إنها من الأقمشة الناعمة.

– الملابس الفرو

من أكثر الملابس التي تفتقر إلى عناية ورعاية شديدة في غسلها، لأنها تتأثر بأي شيء عن غسلها، لهذا يلزم تجنب وضعها في الغسالات العادية أو الأوتوماتيك حتى لا يتلف نسيج الفرو أو يضيع لونه ويتعرض للبهتان، فضلًا عن أنها تؤثر على الملابس الأخرى، ويمكن غسلها باستخدام البخار أو الماء البارد والمسحوق المخصص لها.

– الملابس الصوف

الملابس المنسوجة من الصوف حساسة للغاية، وتحتاج إلى أسلوب غسل معينة للحفاظ على مظهرها ورونقها، لهذا يُنصح بعدم وضعها في الغسالات لأن هذه الملابس لا تقاوم الحركة القاسية للغسالة، ويُفضل غسها يدويًا مع مراعاة عدم الدعك، ومن الأفضل الضغط عليها داخل الحوض بلطف بيد منبسطة، على ألا يتم عصرها بعد الغسل.

– الملابس التي تحتوي على الخرز أو الترتر

احرصي على عدم وضع الملابس التي تحتوي على الخرز أو الترتر في الغسالة، وذلك لعدم تلف الزخرفة، وينصح بغسلها يدويًا.

– السوستة

لا يُنصح بإدخال الملابس التي تحتوي على سوستة كبيرة في الغسالة، حيث إنها نحو دورتها في الغسالة تسبب أضرارا كثيرة في الملابس الأخرى.

أما باقي الملابس التي تحتوي على “سوستة” يمكن إدخالها إلى الغسالة إلا أن يلزم إقفال سحاب “الستوتة” لأن وضعها مفتوحة تسبب تلفًا للملابس الأخرى، كما أن تسرب المسحوق عليها قد يجعل من العسير غلقها بعد ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *