التخطي إلى المحتوى
إزاى تزود عدد الصفائح الدموية فى جسمك على نحو طبيعى؟


الصفائح الدموية من العناصر الأساسية فى دمك، وهى خلايا ضئيلة تعاون الدم على التجلط فى كل مرة تحدث فيها إصابة، ويساعد عدد الصفائح الدموية الجيد في تخثر الدم، الأمر الذي يمنع جسمك من فقدان العديد من الدم نحو حدوث إصابة، لذلك ، فإن عدد الصفائح الدموية الجيد مهم جدًا لصحتك العامة، بحسب موقع ndtv


يبدو على الشخص الذي يتكبد من نقص الصفائح الدموية أعراضاً مثل نزيف اللثة والأنف والكدمات السهلة وظهور بقع حمراء على الجلد ونزيف الحيض القوي على نحو مفرط، ويمكن زيادة عدد الصفائح الدموية على نحو طبيعى من أثناء الطعام، فى هذا التقرير نقدم لك أبرز الأطعمة التى تزيد عدد الصفائح الدموية على نحو طبيعي.


الخضروات الورقية


1- الخضروات الورقية

 


الخضراوات الورقية غنية بالمعادن والفيتامينات خاصة فيتامين K، فهي مصدر أساسي للحديد الذي يعد ضروريًا لزيادة مقدرة الجسد على إنتاج خلايا دم صحية، يُنصح مرضى الأنيميا بإدراج مقدار جيدة من الخضروات الورقية الخضراء في نظامهم الغذائي العادي لزيادة عدد الصفائح الدموية لديهم، ومن أمثلة الخضروات الورقية مثل: السبانخ والبقدونس الذي ينشط البروتينات لتحفيز تكوين جلطة الدم.

الرمان
الرمان


2- الرمان

 


استهلاك الرمان يعاون الجسد على الحفاظ على عدد الصفائح الدموية، ويحتوى الرمان على المواد المعدنية المهمة لمكافحة انخفاض عدد الصفائح الدموية، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الجيدة التي تساعدنا على تدعيم نسق المناعة.

البابايا
البابايا


3- البابايا

 


البابايا تعاون على تطوير صحة الجهاز الهضمي ويساعد في الحفاظ على زيادة عدد الصفائح الدموية، والبابايا الناضجة هي حل مثبت يعاون جسد الإنسان على إنتاج دم طازج وصحي.

الجزر
الجزر


 4- الجزر

 


يحتوي الجزر على فيتامين (أ) وهو أمر مهم لتخليق خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية، يلزم على أي شخص يتكبد من انخفاض عدد الصفائح الدموية تضمين الجزر في نظامهم الغذائي لزيادة عدد الصفائح الدموية.

الدجاج
الدجاج


5- الدجاج

 


الدجاج هو الغذاء المفضل لزيادة عدد الصفائح الدموية، وهو بروتين يعاون فى علاج انخفاض عدد الصفائح الدموية .

قرع العسل
قرع العسل


 


6- اليقطين أو قرع العسل

 


يحتوي قرع العسل وبذوره على الحديد الذي يعاون في إنتاج خلايا دم حمراء حديثة وإحياء عدد الصفائح الدموية لدى الأشخاص الذين يواجهون إشكالية في إنتاج الصفائح الدموية الصحية، كما أنه غنى بالحديد الذي يصب الصفائح الدموية في مسار الدم.

الاناناس
الاناناس


7- الأناناس

 


يعاون الأناناس في تدعيم الجهاز المناعي ويساعد في حل إشكالية عسر الهضم، حيث أنه يحتوى على فيتامين C الذي يعاون في الجمع بين الصفائح الدموية، الأمر الذي يساعدهم على الشغل بكفاءة، مكملات الأطعمة الغنية بالفيتامين مثل الأناناس يعاون في رفع عدد الصفائح الدموية في السقماء الذين يتكبدون من انخفاض عدد الصفائح الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *