التخطي إلى المحتوى
أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض الفراعنة

الكاتب اسراء احمد

يحلم أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب ونادي بوروسيا دورتموند الألماني بالاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا للعام الثاني على التوالي، حيث يعلن التحالف الافريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم الثلاثاء عن هوية الرابح بالجائزة على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز التحالف القاري للأفضل في القارة السمراء عن العام المنقضي وذلك بمدينة “الغردقة“.

وضمت القائمة المختصرة لأفضل لاعب صاعد، كلًا من: المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، النيجيري صامويل شيكويزي لاعب فياريال الإسباني ومواطنه فيكتور أوسمين لاعب ليل الفرنسي.

وفاز المدافع المغربى أشرف حكيمي، لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، بجائزة أفضل لاعب صاعد فى أفريقيا لعام 2018، وذلك خلال حفل توزيع جوائز التحالف الأفريقى لكرة القدم “كاف”، والذي أقيم في يناير الماضى فى قاعة المؤتمرات بالعاصمة السنغالية “داكار“.

وتفوق النجم المغربى على الثنائى النيجيرى ويلفريد نديدى لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، والإيفوارى فرانك كيسى لاعب ميلان الإيطالي، كما فاز أشرف حكيمي مع بوروسيا دورتموند بكأس السوبر الألماني لموسم 2019-2020.

وقدم المغربى أشرف حكيمى واحدة من أفضل ماتشاته مع بوروسيا دورتموند الألمانى، بعد أن سجل “هدفين” فى فوز ناديه على مضيفه سلافيا براج التشيكى بنتيجة 2 – 0 فى الماتش التي جمعتهما فى التشيك، ضمن مسابقات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

وبات أشرف حكيمى أول لاعب مغربى يسجل ثنائية فى ماتش واحدة بمسابقة دورى الأبطال، كما أصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية في ماتش واحدة على مدار تاريخ دورتموند بدورى الأبطال، إذ حقق ذلك بعمر 20 عامًا و332 يومًا.

وحقق أشرف حكيمي إنجازاً مميزاً في 2019 بعد أن بات أسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني، حيث تجاوز في ماتش فريقه أمام لايبزيج حد الـ 36 كيلومترا في الساعة، كما قاد حكيمي الفريق الألماني إلى دور الستة عشر هذا الموسم في مونديال دوري أبطال أوروبا، وعلى حساب الانتر الإيطالي العريق.

لم تتوقف إنجازات أشرف حكيمي نحو هذا الحد، بعد أن توج بجائزة “الأسد الذهبي”، التي تعطي لأفضل لاعب في المغرب لعام 2019 من منحى صحيفة “المنتخب” المغربية.

أما النيجيري صامويل شيكويزي فساهم في حصول منتخب نيجيريا على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مونديال كأس الامم الافريقية التي تمت إقامة في مصر الصيف الماضي رفقة مواطنه فيكتور أوسمين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *