التخطي إلى المحتوى
أجمل أهداف الدوري الإسباني في العقد الأخير.. “كعب” سواريز الابرز

الكاتب اسراء احمد

ترجع عجلة الحياة للدوران في الملاعب الاسبانية اليوم، الجمعة، عقب انتهاء فترة العطلة الشتوية، وذلك بإقامة مباراتين ضمن مسابقات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدوري الاسباني “الليجا”، حيث يقوم باستضافة بلد المولود نظيره ليجانيس يقاد من قبل المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر في الثامنة مساء بملعب “نيوفو جوسي”، في حين يلعب اشبيلية مع أتلتيك بيلباو في العاشرة مساء بملعب “رامون سانشيز بيزخوان” معقل النادي الاندلسي.

في حين يلتقي يوم غدً السبت فالنسيا مع ايبار، وخيتافي مع ريال مدريد، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي، واسبانيول مع برشلونة، على أن تختتم مسابقات الجولة بعد غد الاحد، عندما يلعب غرناطة مع ريال مايوركا وريال سوسيداد مع فياريال، وديبورتيفو الافيس مع ريال بيتيس، وسيلتا فيجو مع أوساسونا.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الاسباني بمخزون 39 نقطة متفوقاً بفارق نقطتين على ريال مدريد صاحب الوصافة، وخمس نقاط على اشبيلية صاحب المركز الثالث، و7 نقاط على اتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

وسطر ليونيل ميسي نجم منتخب الارجنتين ونادي برشلونة الاسباني إسمه بحروف من ذهب في سجلات تاريخ الكرة بعد أن سجل هدفاً في فوز الفريق الكتالوني على الافيس بنتيجة 4 – 1 في الماتش التي جمعتهما بملعب “كامب نو”، ضمن مسابقات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الإسباني.

ورفع ليونيل ميسي رصيده من الاهداف في عام 2019 إلى 50 مع منتخب الارجنتين ونادي برشلونة.

وفى آخر 10 أعوام لميسي مع برشلونة نجح فى تجاوز حاجز الـ50 هدف، وقد كان العام الأوحد الذى لم يسجل خلاله إلا 45 هدفا هو 2013 .

وأسدل الستار على مشوار عملاقي الكرة الاسبانية برشلونة وريال مدريد في العقد الأخير، والذي كان شاهداً على توهج الفريق الكتالوني “محلياً”، والفريق الملكي “أوروبياً”.

وحقق برشلونة 23 مونديال خلال العقد الأخير منها الدوري الاسباني “7 مرات”، دوري ابطال اوروبا “مرتين”، فيما توج ريال مدريد بـ 17 لقب منها دوري ابطال اوروبا “4 مرات”، وكأس العالم للأندية “4 مرات”.

ونجح برشلونة في التفوق على غريمه التقليدي ريال مدريد في سباق حصد الالقاب الذي جمعهما في العقد الأخير بنتيجة 23 – 17.

وفيما يلي فيديو لأجمل أهداف الدوري الاسباني “الليجا” في العقد الأخير قبل إستئناف المسابقة اليوم..

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *